القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة التخلص من الروابط الخارجية التي تسبب في ضعف ترتيب الموقع في محرك البحث

طريقة التخلص من الروابط الخارجية التي تسبب في ضعف ترتيب الموقع في محرك البحث


بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد ، احبتي متابعي مدونة هشام هاشم للمعلوميات والتقنيات ، اليوم في قسم دروس بلوجر سوف نقدم لكم حل احد المشاكل التي ربما لا يعرفها العديد من المدونين الذين يرغبون في ترتيب محرك البحث جوجل ، وهذا المشكل الذي سوف نتحدث عنه هذا اليوم يخص الروابط الخارجية التي تكون سببا في مشكلة ضعف ترتيب الموقع ، وطبعا هذا المشكل سوف يحتاجه اصحاب المواقع الكبيرة التي يوجد بها العديد من التعليقات .

طبعا العديد من المدونين لا تعلم بهذه النقطة التي سببت للعديد من المواقع نزول ترتيب في محرك البحث بدرجة كبيرا جدا ، والسبب وراء  ذلك هي الروابط الخارجية التي تسبب ثقل الموقع ويكون ضغط كبير جدا على المدونة او الموقع ، ومثل هذه الاضافات التي تمنع الروابط الخارجية تستعملها غالبا المنتديات التي يتم وضع العديد من الروابط الخارجية والتي لا يستطيع المشرفين مراقبتها لضخمت الروابط .

الذي سوف يكون سببا في حصن موقعك من عدم تتبع الروابط على الصفحة او عدم تتبع هذ ه الروابط من طرف جوجل ، عليك بستعانة بالكود المسمى nofollow والذي سوف يكون مثل حصانة لك بطريقة رفع المسؤولية لقوقل انه لا علاقة لك بالروابط الخارجية .

طريقة التخلص من الروابط الخارجية التي تسبب في ضعف ترتيب الموقع في محرك البحث

ماهو درو هذا الكود " نوفولو" : كود نوفولو الذي قدمنا لكم سوف يقوم بوضع علامة rel="nofollow " على كل الروابط الخارجية + علامة target="_ blank" التي تفتح الروابط الخارجية في علامة تبويت جديدة .

وقبل ان اشرح لكم كيف يتم تركيب كود nofollow على المدونة سواء بلوجر او وورد بريس سوف نذكر ثلاث محركات البحث الشهيرة والتي هي google ، Yahoo! ، live فقط كا معلومة اضافية .
طريقة تركيب nofollow داخل قالب بلوجر

دخول القالب >> ثم تحرير HTML >> ونفتح محرك البحث عن طريق CTRL+F >> ونبحث هذا المرز </body>  ونضع اسفله هذا الكود .

<script type='text/javascript'> //<![CDATA[ $("a").filter(function(){return this.hostname&&this.hostname!==location.hostname}).attr('rel', 'nofollow').attr('target', '_blank'); //]]> </script>

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

3 تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق